آخر الأحداث والمستجدات 

رئيس جهة فاس مكناس في ضيافة جامعة مولاي اسماعيل لتقييم تنزيل الجهوية المتقدمة

رئيس جهة فاس مكناس في ضيافة جامعة مولاي اسماعيل لتقييم تنزيل الجهوية المتقدمة

نظمت جامعة مولاي اسماعيل بمكناس، صبيحة يوم الجمعة 21 ماي 2021، برحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، ندوة وطنية بحضور السيد محمد العنصر، رئيس جهة فاس مكناس، ورئيس جمعية جهات المغرب، حول موضوع : "تقييم تنزيل الجهوية المتقدمة - جهة فاس مكناس نموذجا".

ويأتي تنظيم الندوة، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي أكد في خطابه السامي بمناسبة تربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين، بتاريخ 30 يوليوز 2012، قول جلالته : " تشكل الجهوية المتقدمة التي أطلقناها٬ وكرسها الدستور الجديد ٬ورشا كبيرا يتعين تدبيره بكامل التأني والتبصر٬ليكون تفعيلها كفيلا بإحداث تغيير جوهري وتدريجي، في تنظيم هياكل الدولة، وفي علاقات المركز بالجماعات الترابية ".

 

تم تنظيم هذا اللقاء العلمي لتسليط الضوء على النتائج المترتبة عن تنزيل الجهوية المتقدمة ، من خلال تقديم تشخيص علمي دقيق للواقع الجهوي، وذلك من اجل ترصيد المكتسبات واقتراح السبل الكفيلة برفع التحديات والرهانات التي تشكل عائقا أمام اصلاح هياكل الدولة والتأسيس لحكامة ترابية ناجعة .

 

ترأس اللقاء رئيس جامعة مولاي الدكتور الحسن سهبي، بحضور عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، الدكتور عبد الغني بوعياد، بمشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين في مجال موضوع الندوة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-05-21 15:00:57

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك